لقاء مجلس الهيئة بوفد من النرويج

🕔 تاريخ النشر : 4 نوفمبر 2015

 


photo11 

انتظم صباح الأربعاء 4 نوفمبر 2015 ، لقاء جمع مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بوفد عن البرلمان النرويجي  تتقدمهم السيدة آن لينبو،(أمينة المظالم المتعلقة بالاطفال) والسيدة فروديس هياردال، مستشارة بلجنة حقوق الطفل في البرلمان، وممثل عن اللجنة الوطنية النرويجية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة  السيد كيم غابريالي، وقد تناول اللقاء بالخصوص سبل دعم وحماية حقوق الطفل في التشريعات وكذلك الاعلام.

 واستعرضت السيدة آن لينبو النموذج النرويجي المعتمد في حماية حقوق الطفل القائم على وجود لجنة مراقبة صلب البرلمان تعنى بكافة القضايا المتعلقة بالطفل . وبينت أنه عادة ما يتم تجاهل الأطفال لصغر سنهم معتبرة ان ذلك يمكن ان يؤثر على مستقبلهم وعلى باقي فئات المجتمع وهو ما يجب تلافيه من خلال دعم الآليات القانونية والتشريعية التي من شأنها ضمان حماية أكبر للطفل ضد كافة أشكال العنف والانتهاكات.

وتطرق اللقاء كذلك الى التعاطي الاعلامي مع قضايا الأطفال في وسائل الاتصال السمعي والبصري في تونس والإشكالات التي ما تزال تشوب هذا القطاع في التعامل مع كل الأحداث التي تتعلق بالطفل .

كما  قدم  رئيس الهيئة السيد نوري اللجمي خلال هذه الجلسة، نبذة عن مسار العمل الذي اتخذته الهيئة  في هذا المجال من اجل النهوض بالمعاير الصحفية والأخلاقية التي من شأنها حماية الطفل من بعض المضامين السمعية والبصرية  من خلال اداراج ملحق خاص بالطفل في كراسات الشروط المتعلقة بإحداث واستغلال القنوات الاذاعية والتلفزية ، وكذلك دعم كافة الحملات التوعوية التي من شأنها التشجيع على حماية الاطفال ونبذ كل اشكال العنف والانتهاكات ضدهم.

photo1 photo4 photo6 photo7 photo9 photo10 photo12

الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس